اهلا وسهلا بكم في منتديات راب الكويت
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصه حياة توباك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
M RED
عضو متحرك
عضو متحرك


عدد الرسائل : 240
العمر : 23
اعلام الدول :
مزاجك اليوم :
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 16/03/2009

مُساهمةموضوع: قصه حياة توباك   الأحد مايو 03, 2009 1:34 am

توباك امارو شكور الذي ولد في السادس عشر من يونيو من سنة 1971 في بروكلن " نيويورك " الكثير ما نسمع عن هذا الاسم والكثير ما نسمع القصص عن هذا الاسطوره.

كان نوباك لا يزال صغيرا حين قامت والدته بتغير اسمه الا توباك أمارو نسبه لثوره هنود الانكا ومعنى أسمه توباك أمارو هو الخادم الامع وشكور هي نفسها الكلمه العربيه شكور وتعني " thankfull to god "

والدها كان أحد أعضاء حركه النمور السود واسمه موتولو وقد حكم عليه بالسجن لستين عاما قبل ولادت طفلته بشهور وبغياب موتولو الوصي عانت العائله الأمرين و كان عليهم التنقل من مكان لآخر وهذا ترك أثرا عميقا في شخصيه توباك الذي قال ( I remember crying all the time. My major thing growing up was I couldn't fit in. Because I was from everywhere. I didn't have no buddies that I grew up with ) .

في سن الثانيه عشرة أكتشف توباك حبه للتمثيل وكتابة أغاني الحب والشعر في فترة مراهقته انتقلت عائلته الا مدينه بلتيمور حيث درس التمثيل والباليه في مدرسه بالتيمور للفنون توباك ترك انطباعا دائما لمدرسيه عن قدراته الهائله فنيا , مع الأسف أنتقلت عائلته لمدينه أوكلاند مما اضطره للتوقف عن التدريب تزامن هذا مع ما أسماه توباك نفسه ب(Hang with the wrong crowd) .

في سن الخامسه عشر ابتدأ توباك بكتابة كلمات الراب وسمى نفسه ب أم سي نيو يورك جاعلا لنفسه سمعه في مدينته الصغيره بأنه a tough guy .

عندما بلغ توباك سن العشرين كان قد اعتقل لثمان مرات بل وسجن لمده ثمانيه شهور وذلك لادانته بتهمه التحرش الجنسي او الاستغلال الجنسي بالاضافه لذلك كان يحاكم بتهمه القتل الخطأ لطفل في السادسه تعرض لاطلاق نار أدى لموته اثناء حرب عصابات كانت عصابه توباك طرفا فيها.

بعد ذلك أنضم توباك لمجموعه راب تسمى ديجيتال أندرجراوند كراقص وقبيل فوز مجموعته باحدى الجوائز كان توباك قد أصدر أول ألبوماته والتي لاقت نجاحا لابأس به خاصه أغنيه "Brenda's Got A Baby" والتي أطلقت نجوميه توباك . أدائه نفسه أكسبه دورا في فلم "Juice".

بعد ذلك بفتره أطلق توباك ألبومه الثاني "Strictly for my N.I.G.G.A.Z.," والذي لاقى نجاحا أكبر من سابقه .

في عام 1994 في نوفمبر تعرض توباك لمحاوله للقتل في عمليه سطو مسلح تمت ضده كان حصيلتها ما يعادل 40 الف دولار من مجوهراته وتعرض فيها لخمس رصاصات نجى منها بأعجوبه وذكر هذا الموقف بكذه اغنيه ومنهم اغنية hit em up الذي قام بستجيلها مع فرقته outlaw والتي اخذت نجاح كبير ورائع جدا وقال توباك 5 shots couldnt drop me i took it and smiled وكان يقول هذه العباره الى " بيقي سمولز " عدو ومنافس توباك الاول.

اخذ حافزا ليقدم أحد أبرز انجازاته الفنيه بما فيها ألبوم سنه 1995 Me Against the World .

برز توباك كممثل في فلم Poetic Justice" بجوار جانيت جاكسون و أظهر هذا الفلم موهبه توباك في التمثيل وأن الموسيقى لن تكون مجاله الوحيد للابداع .بعد ذلك مثل في فلم "Above the Rim" وبعد نجاح ألبومه "Me against the world," توقفت مسيرة توباك نحو القمه أثر مواجه لدعوى بالاعتداء الجنسي لامرأه قابلها في ناد ليلي قبيل الحكم بساعات تعرض توباك لسطو بالسلاح ولا يزال السبب مجهولا لكنه بعد ذاك خرج بكفاله بلغت المليون دولار . بعد خروجه من السجن رد توباك على منتقديه بألبومه "All Eyes On Me." والذي بيع منه أكثر من 6 ملايين نسخه ومثل في 3 أفلام هي "Gridlock'd", "Bullet", "Gang Related."

بعد خروجه من مباراة لتايسون يوم السبت 7 سيبتمبر 1996 وركوبه السيارة مع السائق صديقهsuge knight خرج رجل مسلح مجهول وأصاب السياره بطلقات نقل على أثرها للمستشفى لكن أعلنت وفاته يوم الجمعه 13 سيبتمبر وكثير من أحداث تلك الليله غامضه

بعد وفاته أصدرت شركته ألبوما بعنوان The Don Killuminati, بأسمه الفني "Makaveli."
في يناير من عام 1997 أصدر فلم Gridlock'd الذي لعب فيه توباك دورا مدمن مخدرات وحصل توباك على الكثير من الثناء على أدائه في هذا الفلم و فلمه الأخير Gang Related أيضا عرض في وقت لاحق من سنه 1997 .
دث رو ريكوردت صرحت بأنها تملك الكثير من أغنيات توباك الغير مصدره لحد الآن و أن هناك أحتمالا لاصدارها في المستقبل .
في سنه 2004 في الذكرى الثامنه لوفاة توباك أصدرت الشركه ألبومه LoyaL To The Game

توباك شكور يعتبر أحد أعضم فناني الراب في التسعينيات يقول منتقدوه بأنه أخرج ديث رو ريكورد من حالت الكساد التي أصابتها بعد وفاه أيزي أي وتوقف أبداعات سنوب وذلك بأنه كان ملهمهم و أعاد اليهم مجدهم خاصه في أغنيات California Love مع د.دري و Two oF america's most wanted مع سنوب .

بالنسبه للعنوان فتوباك هو من أشعل الحرب الفنيه بين الشرق الأمريكي والغرب الأمريكي بينه وبين نوتوريوس بيغ Biggie smalls برغم كونه شرقيا من نيو يورك الى أنه أشتهر بعلامه الوست سايد أو الأتجاه الغربي كما تجدونها على الكثير من ألبوماته .
يعتبر توباك اليوم أحد أهم ملهمي الراب والكثيرين يسيرون على خطاه سأذكر منهم DMX , 50 Cent , Ja Rule

هذا هو توباك امارو شكور انتقل من مرحلة الفقر الى الغنى بأعجوبه ومهاره واستطاع ان يبرز نفسه فقط ب6 سنين ليس اكثر وكانت جميع اغانيه كلام عن حياته وعن قصة حياته وعن العصابات والحياة الاجرام وكانت شخصيته شخضيه غريبه بالفعل وفقده فن الراب والتمثيل.

ومن 1996 حتى هذا الوقت أكثر 83% من عشاق Tupac لايزالون يعتقدون أنه لايزال حي لأنه لاتزال هناك العديد من الألغاز والأمور الغامضة في حادثة موته أو قتله تحديدا ..

لكن لا تزال بعض النقاط الغريبة وغير المعروفه :

لاتوجد أي صور لتوباك في المستشفى الا واحده وليس صحيحه لأنها مشوهه فتوباك لم يشوه بس اطلق عليه رصاصات وهل من فنان كتوباك يمت ولا نجد الا صوره واحده ؟

في أغنية " Life Goes On" تكلم توباك عن جنازته

سائق السيارة صديق توباك Suge Knight لم يستدعى للتحقيق حول حادثة أطلاق النار

عرض فيديو كليب " I ain't Mad at Cha" بعد وفاة توباك بعدة أيام وهو الأغنية الـ13 في ألبوم توباك الأخير ويصور فيه توباك في هيئة ملاك في الجنة ، وفي نفس الفيديو يموت توباك مقتولا بالرصاص بعد أن خرج من مسرح هو وصديقه في ما يشبه حادثة موته ..

يعني أعتقد أنه شئ غريب أن يموت توباك في آخر فيديو كليب تحت الأسم توباك ، الفيديو الذي عرض بعد هذا " Toss It Up" من ألبومه الجديد كان تحت الأسم المستعار cMakaveli أيضا الفيديو التالي له " To Live and Die in L.A." كان تحت نفس الأسم !! كيف سجله وهو ميت ؟؟ هل هو بالفعل سجل قبل أربع شهور من موته كما أعلن ..

في الفيديو كليب التالي له تحت نفس الأسم عرض خلال المشاهد قبر مفتوح وفوقه شاخص (الحجر الذي يكون فوق القبر ويكتب عليه أسم الميت) مكتوب عليه Makaveli مما يقصد به أن Makaveli عاد إلى الحياة !!..

في ديسمبر 96 قبل وفاة توباك بيع من ألبومه مليون نسخه ، وعملت مقابلة معه قبل حادثة القتل تكلم فيها عن أنه يريد أن يتوقف عن الغناء ويعتزل عالم الشهرة ليتفرغ لعالم العصابات ، سؤال كيف يستطيع أن يبعد وسائل الأعلام والناس عنه ؟؟ ( الحواب أكيد أذا أعتقد الجميع أنه ميت )..

بعد أعلان وفاة توباك أعلن أنه ستمنع الجماهير من حضور جنازته ، لكن الجنازة ألغيت لاحقا لسبب غير معروف..

في أغلب أغانيه تكلم عن موته ودفنه ، أذا لماذا حرقت جثته في الوم التالي لوفاته؟؟

أسم ألبوم Makaveli هو The 7 Day Theory لو تتذكر أن توباك أطلق النار عليه في 7 سيبتمبر وبقي حيا إلى 13 سيبتمبر يعني بقي حيا 7 أيام !!.

ألبوم توباك الأخير All Eyes on Me طرح في 13 فبراير وتوفي توباك نفسه في 13 سيبتمبر يعني بينهم سبع شهور تماما..

توفي توباك بالتحديد في الساعة 4:03 PM رسميا ، 3+4=7 !! أيضا كان عمره 25 ، 2+5=7 !!

عموما أعتقد أن الصدف والألغاز كثيرة في موت Tupac
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
snake_man
hard-snake
hard-snake


عدد الرسائل : 570
العمر : 23
اعلام الدول :
مزاجك اليوم :
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 23/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: قصه حياة توباك   الثلاثاء مايو 05, 2009 9:00 am


وحش بدون تعليق

يسلمووو عالقصة والموضوع

ويعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
M RED
عضو متحرك
عضو متحرك


عدد الرسائل : 240
العمر : 23
اعلام الدول :
مزاجك اليوم :
المهنة :
الهواية :
تاريخ التسجيل : 16/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: قصه حياة توباك   الثلاثاء مايو 05, 2009 10:41 am

يسلمو عالمرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصه حياة توباك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات راب الكويت :: اقسام العامه :: مـنـتـدى الـقـصـص والـروايـات-
انتقل الى: